الأربعاء، 4 مارس 2020

ماهو ال CPA وكيفية ربح الاف الدولارات منه شهريا

تساؤلات كثر عن ماهو ال cpa اللي يحقق منه الكثير من الناس هذا الدخل الهائل أسبوعيا وشهريا باختصار فإن كلمة cpaهي تعني cost Per Action "  , أي الدفع مقابل إجراء Action أو ردة فعل  معينة من قبل الزوار الذي تُرسلهم إلى الصفحة الخاصة بالشركة المعلن على الموقع المستخدم  , وهذا Action يتمثل في عدة  اشكال , فيمكن أن يكون هذا الأكشن عبارة عن إدخال المستخدم لبريده الإلكتروني في صفحة عرض معينة . أو  يكون عبارة عن إدخال رقم هاتفه أو معلوماته الكاملة ,او يكون هذا الأكشن عبارة عن عملية شراء كاملة أو الإشتراك المدفوع في عرض مُعيّن  , إذن لكي تربح من CPA كمسوق بالعمولة  , يجب أن تتوفر على مصدر ترافيك  تُرسل منه الزوار  إلى صفحة العرض الخاصة بأحد الشركات المعلنه  ,  وهذا الأخير يدفع لك مقابل كل مستخدم قام بإجراء الأكشن المطلوب !
هناك أيضا نوعا ما يسمى cpc هو نوع يندرج تحت ال cpa او يعد نوع من انواع الactionالذي عليه تكسب الأموال !! 
 CPC  هو إختصار لعبارة  " Cost Per ِclick "  , حيث انك في هذا الأسلوب الربحي تتحول من مسوٌّق  بالعمولة إلى ناشر أو منشئ محتوى  تجني  أرباحك من نقرات الزوار على الإعلانات المُضمّنة في موقعك , فهنا لا يهمك إذا قامو بأكشن معين أم لا , ما يهمك هو ضغطهم على  على الزر او المحتوى المطلوب الوصول فقط اليه ثم النقر عليه بدون التسجيل. 
أما CPM أو " Cost Per Mile " فهي تعني أن الربح غير متعلق بالضغطات أو  إجراء أكشن معين من طرف الزوار , بقدر ما هو متعلق بعدد مرات ظهور الإعلان على موقعك , فكلمة Mile تعني  " ألف " في اللغة اللاتينية , وبالتالي فإنك تجني أرباحك على كل 1000 ظهور للإعلان في موقعك !
إذن يمكن ان نضع إستنتاج مبدئي يوضح اختلاق كل من CPA, CPMحيث أن الربح من CPA لا يتطلب بالضرورة أن تتوفر على موقع إلكتروني  , حيت بإمكانك شراء كمية معينة من الزوار وإرسالهم إلى صفحة العرض مباشرة أو إرسالهم إلى صفحة وسيطة ثم الحرص  على إنتقالهم إلى صفحة العرض الخاصة بالمعلن , في حين أن الربح عبر أسلوب CPC أو CPM يحتاج بالضرورة توفرك على موقعك تنشر فيه محتوى,ثم تركّب الأعلانات في الموقع لكي تحقق أرباح
اهم الأسس التي عليك استخدامها!
في الواقع ان العمل على الربح من محال ال cpa كلما كان مدفوعا كان الربح والعائد اكبر وأيضا مضمونا ولكن مانتناوله اليوم ومقدمه لكم هو بداية المحال بدون ولا سنت باستخدام الاستراتيجيات المجانية وأيضا تربح الأموال خلينا نوضح الأسس التي علينا اتباعها أثناء العمل في هذا المجال  !
   1  الإشتراك في أحد شركات  CPA 
أول خطوة يجب أن تخطوها في هذا المجال هو الإشتراك في أحد شركات CPA أو CPA Network كما يسمى لدي البعض ,  هذه الخطوة لا تتطلب الكثير من المجهود أو الوقت ,!
  2  شراء إستضافة 
أغلب عروض CPA التي ستروج لها ستحتاج منك التوفر على صفحات هبوط أو Landing pages , وهذه الصفحات تحتاج إلى إستضافة , فإذا كنت تبدأ بدون أموال عليك البحث على مواقع تعطيك استضافة مجانية او تابعنا عبر قناتنا على اليوتيوب سوف نشرح درس خاص بذلك او يمكن شراء استضافه بمبلغ ليس بكثير من مواقع معروفه وسوف نذكرها في الدرس أيضا. 
  3  الحصول على حساب إعلاني في الشبكات الإعلانية 
الأن بعدما حصلت على حساب في أحد شبكات CPA , يجب أن تحصل على حسابي إعلاني في أحد الشبكات الإعلانية  , سواء تعلق الأمر بإعلانات pop up أو الإعلانات المنبثقة أو إعلانات ppv أو ppc  , وفي الواقع هناك العديد من الشبكات الإعلانية الرائعة التي تقدم لك زوار ذوي جودة ,   أبرز هذه الشبكات نجد facebook Ads و Bing Ads و google Adwords العديد من الشبكات الأعلانية الأخرى التي لها سمعة جيدة في سوق الإعلانات , كل شبكة تقدم نوع إعلانات مناسب لعروض CPA معينة .. لذالك فعليك اختيار الشبكة  الاعلانية المناسبة لك إختيار الشبكة التي تناسب العرض الذي تروج له  !
  4  الإشتراك في برنامج تتبع - Tracking Software
من البرامج  المهمة جداا للتتبع حملاتك الإعلانية , لأن هذه البرامج تقدم لك معلومات هامة حول الزُوار الذين يترددون على صفحة الهبوط الخاصة بك والمؤدية إلى صفحة العرض , حيت أن هذه البرامج تعمل على فلترة الزوار حسب الجنس والعمر و المكان الجغرافي وأيضا تستطيع أن تمنحك إحصائيات دقيقة حول أكتر أنظمة التشغيل التي جلبت لك بتحويلات , و العديد العديد من المميزات الأخرى التي تجعل برامج التتبع لاغنى عنها في مجال CPA ,  ومن أشهرها نجد  برنامج Prosper202  و CPV Lab و Voluum  .. لكن أغلب هذه البرامج معظمها بتكون مدفوعه ,  و إذا كنت مبتدئ ولا تمتلك رأس مال كبير يمكنك البدأ بالخطة المجانية من برنامج التتبع Newbidder  !
   5  بناء صفحات الهبوط 
صفحات هبوط أو Landing pages  هي  الصفحة أو الصفحات التي تضع بها لينك العرض كي يمرعلىه الزوار قبل التوجه إلى صفحة العرض الأساسية , حيت تشرح للزائر ماهية العرض وكيفية الإشتراك فيه , بالإظافة إلى أنها تساعدك على تتبع التسجيلات أو التحويلات التي حصلت  عليها !

اذاي بتتم مرحلةالربح!

اذا كنت بالفعل قد فهمت ماهو CPA ؟ وكيف يمكن الربح منه .. فبذلك اصبح سهلا عليك استنتاج كيف تتم مرحلةالربح .. هذه الاستراتيجيات  يتدخل فيها العديد من الأطراف وأول وأهم طرف  في هذه المنطومة هو المعلن , حيت أنه  لا يمكننا تحقيق الربح من دون العروض (CPA offers) التي ينشرها المعلن , فهويتوجه  إلى أحد شبكات CPA و ينشر العرض الخاص به مرفقا بالتسعيرة و تفاصيل العرض .
نحن كناشرين أو كمسوقين بالعمولة عندما نتسجل في أحد شبكات CPA نجد العرض الخاص بهذا المعلن بالإظافة إلى مئات العروض الأخرى , نختار العرض الذي يناسب ميزانيتنا وقدرتنا على الترويج , ثم نبدأ العمل عليها, حيت  نبدأ بتصمم صفحات الهبوط و البنرات الخاصة بالحملة الإعلانية التي سنعمل بها, بالإظافة إلى تجهيز برنامج التتبع. ثم بعدها نقوم بإطلاق الحملة الإعلانية ونبدأ بإرسال الزوار إلى صفحة الهبوط المؤدية إلى صفحة العرض  مع الحرص على إستخدام برمج التتبع التي شرحنا أهميته  .. والأن بعد قيامنا بكل هذا العمل .  ننتظر النتائج و الأرباح , مع العلم أن أولى الحملات الإعلانية  غالبا  ما تكون غير مربحة لكن التجربة هي أهم ما يمكن ان تربحه من مثل هذه الحملات .
وفي نهاية الشرح!
مجال  CPA  هو حقا من أكتر المجالات  تحقيقا للأرباح , فانه لايحتاج الي كثير من  المهارات والمجهود .. كما أنه ليس مجال سهل . ما أحاول قوله هو أن مجال CPA  هو مجال واضح المعالم حيت أن 1+1=2  أي أن النتائج تكون نوعا ما سريعة مقارنة بالمجالات الأخرى .
وفي نهاية الحديث نشكركم علي حسن المتابعه وانتظروا منا شرح جديد يتناول موضوع اخر.

ً موقع يوتوبيا هو موقع مصري يهتم بتقديم محتوي الربح من الانترنت وثغرات النت المجاني ودروس برمجة وتصميم المواقع كما ايضا يقدم جزء من خدمات التقنية